كيفية حفظ وضرب الأموال، واستثمر المال بشكل صحيح
اختيار المحرر
مقالات مشوقة
جديد
آخر تعديل
2025-06-01 06:06
FIFO هي النسخة الروسية لاختصار التعبير الإنجليزي "First in، first out"، "First in First out". في المحاسبة ، يعني هذا الاختصار طريقة المحاسبة عن تكلفة البضائع ، حيث يتم إلغاء الاشتراك في الدُفعات الأولى التي وصلت في المقام الأول
2025-06-01 06:06
إلى جانب تكوين وتطوير علاقات اقتصادية جديدة ، أصبحت العمليات ذات الأرباح ذات أهمية متزايدة. تبعا لذلك ، فإن عدد الأسئلة حول آلية محاسبتهم وانعكاس المعاملات معهم في المحاسبة آخذ في الازدياد. على وجه الخصوص ، تعتبر مسألة المحاسبة عن الضريبة على أرباح الأسهم وثيقة الصلة بالموضوع
2025-06-01 06:06
هناك خياران لسداد القرض: استخدام الأقساط السنوية والمدفوعات المتباينة. يقدم سوق الإقراض بشكل أساسي منتجات مصرفية مع مدفوعات سنوية. تقدم البنوك مخطط حساب الفائدة المتباينة فقط للقروض طويلة الأجل. ميزات المدفوعات المتمايزة يختلف نظام الدفع المتمايز من حيث أن مبلغ مدفوعات القرض ينخفض بنهاية فترة الإقراض ، أي أن العبء الرئيسي للمقترض يقع على فترة الإقراض الأولية
2025-06-01 06:06
إن تأثير الرافعة التشغيلية (أو الرافعة الإنتاجية) يجعل من الممكن تحديد التركيبة الأكثر فائدة للعلاقة بين السعر والإنتاج والتكاليف الثابتة والمتغيرة. يسمح تحليل النتائج التي تم الحصول عليها للاقتصاديين باتخاذ قرارات إدارية مناسبة في مجال سياسات التسعير والتشكيلة
2025-06-01 06:06
يؤثر التضخم كظاهرة اقتصادية على كل جانب من جوانب المجتمع. في الوقت نفسه ، فإن الهدف الرئيسي للدولة والبنك المركزي هو تنظيم العمليات التضخمية. ولهذا من الضروري تحديد مستوى التضخم أو ارتفاع الأسعار. انه ضروري - إحصاءات مستوى السعر
شعبية لشهر
إذا أراد رائد أعمال أو شركة صغيرة ، لسبب ما ، التحول من نظام ضريبي مبسط إلى نظام عام ، فمن الضروري إخطار مكتب الضرائب بذلك بحلول 15 يناير. في حالة فقدان أي أساس لتطبيق الإجراء المبسط ، يتم تطبيق النظام العام من بداية الربع الذي حدث فيه ذلك ، كما يتم إرسال إخطار إلى مكتب الضرائب
إذا كنت تدفع مقابل تعليم أطفالك ، فإن تشريعات الاتحاد الروسي تمنحك الفرصة لإعادة جزء من الأموال التي تم إنفاقها. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إصدار خصم ضريبي اجتماعي. سيتم توفيرها بشرط أن يتلقى طفلك تعليمًا بدوام كامل وأقل من 24 عامًا. انه ضروري - كمبيوتر مع الوصول إلى الإنترنت؛ - برنامج "
عند حساب دخل الأفراد ، يتم تزويد دافعي الضرائب بخصومات ضريبية قياسية - مبالغ غير خاضعة للضريبة. يتم تحديد قيمها بموجب المادة 218 من قانون الضرائب للاتحاد الروسي. من 01.01.2012 ، تغير حجم التخفيضات الضريبية للمواطنين الذين لديهم أطفال. انه ضروري - طلب خصم ضريبي ؛ - شهادة ميلاد الطفل
بمجرد تسجيل الشركة في مكتب الضرائب ، يصبح من الضروري على الفور الاحتفاظ بسجلات محاسبية صحيحة ، حتى لو لم تكن أنشطة الإنتاج قيد التنفيذ بعد. من أهم نقاط المحاسبة تقديم التقارير ربع السنوية أو السنوية في الوقت المناسب لمكتب الضرائب. الفشل أو التأخير يخضع للعقوبات
ليست الضرائب التي يتم دفعها لصندوق التقاعد ، ولكن الخصومات. بالنسبة لأصحاب المشاريع الذين يطبقون النظام المبسط ، يتم إصلاحهم ، ويمكن للمواطنين تقديم مساهمات طوعية لصندوق التقاعد كجزء من برنامج الدولة للتمويل المشترك للمعاشات التقاعدية المستقبلية
عندما تكون النتيجة المالية للشركة للفترة المشمولة بالتقرير خسارة ، فإن ملء وتقديم الإقرار الضريبي للأرباح يعد مطلبًا إلزاميًا. هذا موضح في المادة 265 من قانون الضرائب للاتحاد الروسي. تظهر الخسائر المتكبدة سابقًا في السطر 090 من هذا الإعلان ، مدرجة في المصاريف غير التشغيلية
كل صاحب عمل يدفع أجوراً لموظفيه هو وكيل ضرائب ، حيث يتم دفع ضريبة الدخل الشخصي (PIT) من هذا المبلغ. شهادة هذا النوع من الدخل لها نموذج موحد وتسمى 2-NDFL. ما هي شهادة 2-NDFL الإشارة إلى النموذج الموحد 2-NDFL هي وثيقة رسمية يجب على صاحب العمل ، وفقًا للبند 5 من المادة 226 والبند 2 من المادة 230 من قانون الضرائب للاتحاد الروسي ، تقديمه إلى السلطات الضريبية في نهاية الفترة المشمولة بالتقرير
يتم دفع رسوم الدولة في وقت تسجيل الشركة ، لتسجيل التغييرات في المستندات القانونية ، لتقديم مطالبة ، لإجراءات التوثيق وأكثر من ذلك بكثير. غالبًا ما تكون هناك مواقف يتم فيها نقل واجب الدولة بشكل غير معقول أو بكميات أكبر ، ويصبح من الضروري تنفيذ إجراء لإعادته
الأفراد - يدفع مواطنو الاتحاد الروسي ضرائب معينة ، يواجه معظمهم التزامًا بالدفع مرة واحدة في السنة. خصوصية ضريبة الدخل الشخصي هي أن جميع الأفراد الذين يحصلون على دخل في الاتحاد الروسي هم دافعوها ، وأرباب العمل الذين هم كيانات قانونية هم وكلاء ضرائب يقومون بتحويل مبالغ الضرائب مباشرة إلى نظام الميزانية
منذ عام 2011 ، تم تقديم التقارير إلى صندوق المعاشات التقاعدية للاتحاد الروسي على أساس ربع سنوي من قبل الكيانات القانونية على أساس البيانات المحاسبية. يواجه العديد من المحاسبين عددًا من المشكلات أثناء تقديم التقارير ، لذلك يوصى باستخدام برامج خاصة تبسط هذه العملية بشكل كبير
نظام الضرائب العام (OSNO) هو نوع تقليدي من الضرائب حيث تحتفظ المنظمات بسجلات محاسبية وتدفع جميع الضرائب العامة التي ينص عليها القانون. تتم المحاسبة عن هذا النوع من الضرائب باستخدام مخطط الحسابات. ميزات النظام الضريبي العام يتم تطبيق النظام الضريبي العام من قبل الشركات ورجال الأعمال بشكل افتراضي ، بشرط ألا يقدموا طلبًا للانتقال إلى نظام خاص - STS أو UTII
الضريبة على OPS هي مساهمات في تأمين المعاش الإجباري ، والذي يلتزم صاحب العمل بتحويله إلى صندوق المعاشات التقاعدية على أساس شهري للموظفين ، أو مساهمات بمبلغ ثابت لصاحب المشروع الفردي لنفسه. أقساط التأمين لعام 2014 لأصحاب العمل يكلف كل موظف صاحب العمل أكثر من الراتب الشهري المحدد في العقد
يتم احتساب الضريبة الواحدة المرتبطة بنظام الضرائب المبسط ببساطة. في هذا الصدد ، النظام يبرر تماما اسمه. لكن الصيغة تعتمد على موضوع الضرائب ، والذي من خلاله يتبع مبدأ حساب الأساس الخاضع للضريبة (المبلغ الذي يتم من خلاله حساب الضريبة) ومعدل الضريبة
في حالة استخدام منظمة لنظام ضرائب مبسط ودفع أرباح ، فأنت بحاجة إلى معرفة تفاصيل المحاسبة الضريبية لهذا الموقف. بادئ ذي بدء ، يتم دفع توزيعات الأرباح من أرباح المؤسسة المتبقية بعد الضرائب ، بشرط ألا يتجاوز رأس المال المصرح به مبلغ صافي الأصول
تقع على عاتق مالكي المركبات المسؤولية السنوية لتقديم الإقرار الضريبي للمركبة ودفع معدل الضريبة المطبق. يمكن تنفيذ هذا الإجراء بشكل أسهل وأسرع باستخدام إمكانيات التكنولوجيا الحديثة. انه ضروري - تفاصيل دفع الضرائب ؛ - جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت ؛ - برنامج بنك العميل ؛ - بيانات عن معدل ضريبة النقل
إذا كان رجل أعمال فردي أو مؤسسة تطبق نظام الضرائب المبسط لا تنوي التصفية ، ولكنها علقت أنشطتها بسبب حقيقة أنها لا تحصل على دخل ، فمن الضروري إبلاغ مكتب الضرائب. يتم ملء إقرار صفري وفقًا لنظام الضرائب المبسط. انه ضروري - وثائق المؤسسة
لا يوجد توافق في الآراء بين وزارة المالية ودائرة الضرائب الفيدرالية حول ما إذا كان يجب على مؤسسة ذات قسم فرعي منفصل الإبلاغ عن نموذج 2-NDFL في موقعها أو في موقع المؤسسة الأم. ومع ذلك ، يميل الخبراء إلى الاعتقاد بأنه من الأصح تقديم 2-NDFL في موقع وحدة منفصلة
التقارير الضريبية ، التي يتم تشكيلها في الوقت المناسب ، هي مجموعة من المستندات التي تحتوي على معلومات حول حساب الضرائب ودفعها. يعتمد تكوين نماذج الإبلاغ الضريبي على نظام الضرائب المستخدم في المؤسسة ، فهي تعكس نتيجة أنشطتها الاقتصادية والمالية
قد تحدث المدفوعات الزائدة للضرائب في حالة سداد مدفوعات مسبقة أو سوء تقدير الالتزامات الضريبية. لتعكس هذه العملية في المحاسبة ، يجب عليك الرجوع إلى PBU 18/02 ورسالة وزارة المالية في الاتحاد الروسي رقم 16-00-14 / 129 بتاريخ 15 أبريل 2003 ، والتي تشير إلى النقاط الرئيسية المتعلقة بالمحاسبة هذه النفقات
وفقًا للتشريعات الضريبية ، يتم تقديم خصم ضريبة القيمة المضافة إلى دافعي الضرائب على أساس فواتير السلع أو الأعمال أو الخدمات المشتراة. ومع ذلك ، هناك حالات يكون فيها هذا المستند مفقودًا. تعليمات الخطوة 1 ضع في الاعتبار البضائع (الأعمال ، الخدمات) التي لا توجد فاتورة لها ، بقيمتها ، والتي لا تشمل مبلغ ضريبة القيمة المضافة